Mix

يورجن كلوب يسخر من بطولة الأمم الأفريقية .. ومدرب أسود التيرانغا يجلد

 

علق يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى على بطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى فبراير القادم واصفاً ايها بأنها بطولة صغيرة ولا تحتاج لكل ذألك الزخم المعلن عنها ، وكان ذلك نتيجة لقيام أحد الصحافين بسؤاله بشأن مشاركة ثلاثة من نجوم الفريق فى البطولة وهم محمد صلاح نجم وقائد المنتخب الوطنى المصرى وساديو مانيه نجم وقائد منتخب السنغال ، ونابى كايتى نجم المنتخب الغينى ، الأمر الذى أزعج عدد من مدربى المنتخبات الأفرقة وجعلهم يفتحون عليه رشاشاتهم وإليكم بعض الردود.

فى البداية رد (أليو سيسيه ) قائلاً « أنا أدير السنغال منذ خمسة أعوام ولاعبى يلعب مع يورجن كلوب فى ليفربول .. أنا أحترم ليفربول ولا أحترم كلوب الذى لا ينفك عن إحتقار كرة القدم الأفريقية فى كل مناسبة ..

إنه فى تلك المكانة اليوم بسبب لاعبى كرة القدم الأفارقة، بدونهم كان يخسر كل نهائي… صلاح ، ماني، وكذلك نابى كيتا أنقذوه للفوز بأول نهائى أوروبى كبير على الإطلاق، اليوم لديه الشجاعة للتصريح بأن كأس أمم إفريقيا بطولة صغيرة .. من يعتقد نفسه هو؟

سيخرج من كأس الأمم الأفريقية نجوم على أعلى مستوى مثل الذين يساعدونه حالياً على التألق فى ليفربول .. كأس الأمم الأفريقية هى بنفس جودة اليورو.

أنا سعيد لأن مانى لا يزال متواضعاً على الرغم من كونه تحت حكم رجل متعجرف «

ثم علق مدرب منتخب غينيا بيسو قائلا :أن يورجن كلوب كان لا يجب أن يعلق بتعليق كذا ولابد ان يتقن تصرفاته فى القول والأفعال ، فبطولة كالأمم الأفريقية يوجد فيها لاعبين على مستوى عالى وفى دوريات كبيرة ويؤدون بشكل أساسى مع منتخباتهم ، فلو قمنا بتصنيف البطولات الأممية على مستوى العالم من حيث قيمة وخامة الاعبين لوجدنا أن كأس الأمم الأوربية يليها الكوبا أمريكا ثم بطولة الأمم الأفريقية ، ولكن البطولة تحتاج إلى خدمات أخرى من أجل أخراجها بشكل مناسب وأظهار رونقها.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button