Mix

العالم يدين استهداف الحوثى صهاريج النفط الإماراتية

 

 

 

انفجرت 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح فى أبو ظبي، الاثنين الماضي؛ بالتوازى مع اندلاع حريق بسيط فى منطقة الإنشاءات الجديدة فى مطار أبو ظبى الدولى دون وقوع أضرار مادية، حسبما أعلنت وكالة أنباء الإمارات.

ونقلت الوكالة عن شرطة أبو ظبى قولها: «تشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار وقعتا فى المنطقتين، قد تكونان تسببتا فى الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجارى التعامل مع الحريق».

وأضافت الشرطة: «باشرت السلطات المختصة تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به».

وأوضحت الشرطة أن «الحادث أسفر عن وفاة مواطن باكستانى وشخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين».

وأفادت وكالة أنباء الإمارات «وام»، بأن «التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار «درون» وقعتا فى المنطقتين، قد تكونان تسببتا فى الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجارى التعامل مع الحريق».

وأوضحت «وام» أن «السلطات المختصة باشرت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين».

وأدانت السعودية ومصر وسلطنة عمان والجزائر والبحرين والكويت وقطر والأردن والعراق وتونس والمغرب والسودان والاتحاد الأوروبى بشدة قيام ميليشيا الحوثى الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبى بدولة الإمارات.

واعتبر الاتحاد الأوروبى أن الهجوم الحوثى يزيد من خطر تصعيد الصراع فى اليمن ويقوض جهود إنهاء الحرب.

إلى ذلك، أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى تضامن مصر مع الإمارات، مشدداً على دعم مصر للإمارات فى كل ما تتخذه من إجراءات للتعامل مع أى عمل إرهابى يستهدفها.

كما أدانت منظمة التعاون الإسلامى بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الذى استهدف مطار أبو ظبي، منددة بتمادى ميليشيا الحوثى فى عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية فى انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأكد الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، وقوف منظمة التعاون الإسلامى مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

صفاء عبد الجواد

 

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button