Blend

«سيمنس هيلثينيرز» و«ألاميدا» يوقعان إتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز عملية التحول الرقمى بقطاع الرعاية الصحية الخاص فى مصر

 

الإتفاقية تشمل المشروعات والحلول الرقمية وتحسين المسار السريرى والتعليم والتدريب المستمر للفرق الطبية

 

أعلنت اليوم «سيمنس هيلثينيرز»، الشركة العالمية الرائدة فى تكنولوجيا الخدمات الطبية، ومجموعة «ألاميدا» الرائدة فى قطاع الرعاية الصحية الخاص فى مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم لدعم عملية التحول الرقمى بقطاع الرعاية الصحية الخاص فى مصر. تم توقيع مذكرة التفاهم فى مقر التصنيع التابع لشركة سيمنس هيلثينيرز فى فورشهايم بألمانيا. تركز المذكرة الجديدة على مفهوم الشراكة بين سيمنس هيلثنييرز وشراكائها، والتى تمثل علاقة طويلة الأجل تمكن مقدمى خدمات الرعاية الصحية من تحسين العمليات والتوسع فى الإمكانات وتطوير الابتكار. فهى تعتمد على مجموعة الخدمات المتكاملة التى تقدمها الشركة للمؤسسات لإضافة قيمة تتجاوز مجرد توريد المعدات حيث أن وضع مخطط شراكات يعتمد بالكامل على احتياجات العميل فى المقام الاول. وهو الأمر الذى اتبعته شركة سيمنس هيلثينيرز فى العديد من الشراكات مع العديد من مقدمى خدمات الرعاية الصحية فى جميع أنحاء العالم، فقد وقعت مؤخراً العديد من مذكرات التفاهم مع عدة شركات، فعلى سبيل المثال لا الحصر، مؤسسة هاميلتون للعلوم الصحية فى كندا، وجامعة ميسورى بالولايات المتحدة الأمريكية، وشركة دله الصحية فى المملكة العربية السعودية، ومستشفى براونشفايغ المحلى فى ألمانيا وغيرهم.

وتشمل مذكرة التفاهم الموقعّة مجموعة من المحاور الرئيسية للشراكة الاستراتيجية بين «سيمنس هيلثينيرزمصر» ومجموعة «ألاميدا» والتى تهدف بشكل أساسى إلى تحسين وتعزيز والتوسع فى إمكانات منظومة الرعاية الصحية بما يؤدى فى نهاية المطاف إلى تحقيق الرؤية الاستراتيجية المشتركة المتمثلة فى تزويد المرضى بباقة متنوعة من أفضل خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة. تشمل هذه المحاور التوريد طويل الأجل، والصيانة، وإدارة دورة حياة التكنولوجيا الطبية، وبرامج التعلم مدى الحياة للفريق الطبي، والخدمات الاستشارية للمسار السريري، والحلول الرقمية لتحسين سير العمل وتعزيز تسليم التقارير السريرية.

وفى هذا السياق، صرّح السيد/ مايكل شمرمر، المدير العام لسيمنس هيلثينيرز فى مصر وجيبوتى وارتريا والسودان وليبيا، بأن «سيمنس هيلثينيرز مصر» تحظى بسجل حافل من النجاحات فى دعم عملية التحول الرقمى المشهودة بقطاع الرعاية الصحية فى مصر، بإعتبارها شريكًا استراتيجيًا لكبرى مؤسسات القطاعين الحكومى والخاص فى مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية والخدمات الطبية. وأعرب شمرمر عن إعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة «ألاميدا»، حيث تعد بمثابة شهادة واضحة على قوة الشراكات الاستراتيجية والدور الرئيسى للتحول الرقمى باعتباره داعم أساسى لقطاع الرعاية الصحية.

وإنطلاقًا من مساعيهما لتحسين جودة الرعاية الصحية بالسوق المصري، سيمضى الطرفان قدمًا نحو تعزيز وتطوير عملية التحويل الرقمى لأنشطة وعمليات محفظة مجموعة «ألاميدا» التى تضم أربعة مستشفيات هى مستشفى «السلام الدولى بالمعادي» و»السلام الدولى بالقاهرة الجديدة»، ومستشفى «دار الفؤاد بمدينة نصر» و»دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر»، بالإضافة إلى تضافر جهود الطرفين من أجل تحديث وتطوير الأدوات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالمستشفيات المذكورة، بصورة تضمن توظيفها لأحدث التقنيات الطبية فى السوق المصري. وبموجب مذكرة التفاهم أيضًا، تعتزم مجموعة «ألاميدا» تنفيذ توسعاتها المستقبلية المخططة بالتعاون مع شركة «سيمنس هيلثينيرزمصر» المتمثلة فى بناء وتأسيس مستشفيين جديدين فى السوق المصرى خلال السنوات السبع المقبلة.

من جانبه، أوضح الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ألاميدا» أن الأهمية البالغة والقيمة الفائقة لتلك الشراكة الاستراتيجية لا تقتصر فقط على الوفاء بإلتزام مجموعة «ألاميدا» وشركة «سيمنس هيلثينيرزمصر» بتحسين صحة وجودة حياة المواطنين، وإنما تمتد إلى رؤية استشرافية مشتركة بين الطرفين تتبلور فى تصميم وتبنى نموذج طبى ابتكاري، يساهم فى الارتقاء بمستقبل قطاع الرعاية الصحية المصرى وتعزيز حماية صحة وسلامة المواطنين.

وأكد خاطر على أن هذه الاتفاقية سينتج عنها طفرة نوعية بمنظومة الرعاية الصحية فى السوق المصرى على مستوى الأطباء والمرضى على حد سواء، بفضل تبنيها لمنهج مدروس بعناية سيتم بموجبه تعزيز القدرات التكنولوجية الطبية، وتبنى أحدث الحلول الرقمية لتحسين جودة الخدمات الطبية الإكلينيكية، والارتقاء بكفاءة الأداء بمختلف أركان منظومة الرعاية الصحية. وجدد خاطر إلتزام مجموعة «ألاميدا» الثابت بالتوسع فى تقديم أحدث الخدمات التشخيصية التى تساهم فى تزويد المرضى بأفضل وأدق الاستشارات الطبية العلاجية الفعّالة على مستوى السوق المصري. وأعرب خاطر عن تفاؤله بالمردود الإيجابى للجهود المشتركة بين الطرفين فى إطار هذه الاتفاقية، حيث ستضع حجر الأساس لبناء منظومة تكنولوجية طبية على أعلى مستويات التطور بقطاع الرعاية الصحية المصري، فيما ستتحوّل مجموعة «ألاميدا» بموجبها إلى علامة تكنولوجية طبية فارقة فى سجل إنجازات شركة «سيمنس هيلثينيرز مصر» ونموذج يحتذى به.

وبموجب الإتفاقية، تمكنت مجموعة «ألاميدا» بالتعاون مع شركة «سيمنس هيلثينيرزمصر » من تطوير ثلاثة «مختبرات قسطرة»، من المقرر تزويد مستشفى السلام الدولى بالمعادى ومستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر باثنين منها، فيما ستقوم مجموعة «ألاميدا» بالتبرع بالمختبر المتطور الثالث لمستشفى القصر العينى من خلال مؤسسة «خاطر» لتنميه المجتمع. وسوف تساهم المختبرات الجديدة فى معاونة الأطقم الطبية المتخصصة على مكافحة مجموعة من الأمراض الخطيرة مثل أمراض «الشريان التاجي» و»السكتة الدماغية» و»الأورام».

جدير بالذكر أن شركة «سيمنس هيلثينيرزمصر» قامت مؤخرًا فى إطار اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا»؛ بتزويد مستشفى السلام الدولى بالمعادى بأحدث جهاز للتصوير المقطعى بالإصدار البوزيترونى Biograph Horizon PET/CT. وتأتى هذه التفاقية استكمالا للتعاون المثمر بين الطرفين حيث ستمكن كلاهما من تعزيز الطابع الاستراتيجى للشراكة بينهما والتوسع فى مجالات التعاون نحو تعزيز سهولة الحصول على مستويات فائقة الجودة من خدمات الرعاية الصحية.

 

ناصر عبد الخالق

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button